المشاركات

عرض المشاركات من مارس ٣, ٢٠١٩

معان .. إغلاق الصحراوي بالاطارات المشتعلة والامن يعيد فتحه

صورة
نبض الاردن - اغلق مجموعة من الشبان طريق الصحراوي في منطقة الحسينية بمحافظة معان بالاطارات المشتعلة تضامنا مع المتعطلين المعتصمين امام الديوان الملكي. وقال مصدر أمني إن الاجهزة الامنية تعاملت مع الحادثة واعادت فتح الطريق مجددا. واشار المصدر الى ان اغلاق الطريق استمر لمدة زمنية بسيطة.

وزيرة السياحة شويكة: تطلع على اثار اردنية مسترجعة من كندا

صورة
وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة،قامت اليوم السبت، بزيارة مستودعات دائرة الآثار العامة بمنطقة نويجيس في طبربور التي يتمr فيها حفظ القطع الأثرية حاليا. واستمعت إلى إيجاز حول مصادر القطع الأثرية والمنهجية المتبعة في تخزينها وتسجيلها وتصنيفها، والحاجة إلى توفير مكان ملائم لحفظها. وأطلعت شويكة يرافقها أمين عام الوزارة عيسى قموه، على قسم القطع المصادرة الذي يتم فيه حفظ القطع المصادرة من الجهات الأمنية المختلفة، وعاينت مجموعة القطع الأثرية الأردنية المسترجعة من كندا. وعرض مساعد المدير العام لشؤون المحافظات علي الخياط لخطط الدائرة بإنشاء مركز حفظ المقتنيات الأثرية بهدف حفظها وتخزينها بطريقة ملائمة وسليمة، ولاسيما أن بعضها يتأثر بالظروف والعوامل الجوية. وسيشتمل المركز على مستودعات حديثة لحفظ المقتنيات الأثرية ومكتبة ومختبرات لمعالجة القطع الأثرية والأرشيف. وأكدت شويكة دعم الوزارة لهذا المشروع بما يسهم في الحفاظ على المقتنيات والقطع الأثرية في مكان آمن ومناسب. وعلى صعيد متصل، زارت شويكة موقع المدرج الروماني الأثري في منطقة وسط البلد، واطلعت على آخر إجراءات الوزارة ودائرة

بلو بي

صورة
https://www.facebook.com/BlueBayAmman/

التوقيت الصيفي نهاية الشهر الحالي

صورة
نبض الاردن - يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في المملكة اعتبارا من منتصف ليلة "الخميس/الجمعة" الموافق 28 آذار الجاري وذلك بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة. ويشار الى ان مجلس الوزراء يقرر اعتماد التوقيت الصيفي بتقديم الساعة 60 دقيقة اعتبارا من منتصف ليلة آخر يوم خميس من شهر آذار من كل عام.

3 اشخاص يعتدون على عامل وطن في صويلح

صورة
نبض الاردن - اقدم 3 اشخاص يعملون في "كشك"، على الاعتداء على عامل وطن بالضرب المبرح، في منطقة صويلح بالعاصمة عمان، اليوم السبت. وقال مصدر امني، ان بلاغا ورد الى مركز امن صويلح حول تعرض عامل وطن للاعتداء لاسباب لم تعرف بعد، حيث تمكنت الاجهزة الامنية من القاء القبض على المعتدين، وبوشر التحقيق معهم. فيما ادخل العامل الى المستشفى واستحصل على تقرير طبي وتقدم بشكوى رسمية بحقهم.

بالفيديو .. إصابتان بتصادم مروع لـ 5 مركبات في منطقة رأس العين بالعاصمة عمان

صورة
نبض الاردن - أصيب شخصان ظهر اليوم السبت، اثر تصادم 5 مركبات بمنطقة رأس العين بالعاصمة عمان . وقال مصدر في مديرية الدفاع المدني أن كوادر الدفاع المدني هرعت على الفور الى مكان وقوع الحادث، حيث تم اجراء الاسعافات الاولية الازمة للمصابين وتم نقلهم لمستشفى الحياة. واشار المصدر الى ان الحالة الصحية العامة للاصابات متوسطة.  

ضبط مرتكب حادث دهس وفرار أودى بحياة طفل في اربد أمس

صورة
نبض الاردن - قال الناطق الإعلامي بإسم مديرية الأمن العام إن العاملين في مديرية شرطة محافظة اربد وبحث جنائي اربد باشروا يوم أمس التحقيق في حادثة دهس ارتكبت في منطقة دوار البياضة في مدينة اربد نتج عنها وفاة طفل في الرابعة من عمره، ولاذ السائق بالفرار.  واشار الى أن الكوادر المختصة تمكنت خلال 24 ساعة من تحديد المركبة المتسببة بالحادث وضبط السائق وهو من سكان العاصمة، فيما تم ضبط المركبة وسيتم احالته للقضاء.

فوز البقعة على الرمثا بدوري المحترفين

صورة
نبض الاردن - فاز فريق البقعة على فريق الرمثا بهدف نظيف في مباراة، اليوم السبت، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن منافسات الاسبوع السادس عشر بدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم. وسجل هدف الفوز الثمين محمد عبد المطلب، ليحتل البقعة المركز السابع برصيد 19 نقطة، بينما تجمد رصيد الرمثا عند 13 نقطة بالمركز العاشر. ويلتقي اليوم أيضا، فريقا الأهلي والسلط على ستاد عمان، في ختام الجولة السادسة عشرة من دوري المحترفين.

غنيمات: الحكومة تعمل بكل قواها لمعالجة هموم الوطن

صورة
نبض الاردن - اكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان الحكومة تعمل بكل طاقاتها وامكانياتها لمعالجة هموم الوطن وهموم ابنائه، وفي مقدمتها الفقر والبطالة والتشغيل وفق خطة عمل اعدتها للعامين الحالي والمقبل. وقالت غنيمات مخاطبة ابناء الاغوار الشمالية في الاحتفال الشعبي بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ومرور عشرين عاما على تولي جلالته سلطاته الدستورية وذكرى تعريب الجيش: إن الحكومة وفرت 65 الف فرصة عمل متاحة لأبناء الوطن في القطاعين العام والخاص، منها 30 الف فرصة في القطاع العام، وجرى من خلالها تشغيل او توظيف الفي باحث وباحثة عن عمل في الشهرين الماضيين. واضافت ان الحكومة تدرك حجم مسؤولياتها في مرحلة صعبة وحساسة يمر بها الوطن، ولا يمكن تجاوزها الا بهمة ابناء الوطن ووقوفهم في مسيرة البناء صفا واحدا خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني. واشارت الى ان الحكومة ومنذ تشرفها بثقة سيد البلاد، وضعت أولويات عمل لها تناسب حجم التحديات التي يواجهها الوطن، وهو على اعتاب المئوية الثانية لتأسيسه، وتنطلق دوما ببرامجها بتوجيهات جلالة الملك الدائمة

الخارجية : نتابع باهتمام قضية اعتقال الصحفي الاردني الغرايبة في سوريا

صورة
نبض الاردن - قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان سلمان القضاة بان الوزارة تابعت باهتمام على مدى اليومين الماضيين التقارير والأنباء الصحفية التي تعرضت لحادثة اعتقال الصحفي عمير الغرايبة والتي تحدثت وللأسف عن تقصير حكومي وعلى وجه الخصوص من قبل وزارة الخارجية بالتعامل مع هذا الموضوع. واوضح القضاة بأن الوزارة ومنذ اللحظة الأولى لإبلاغها باعتقال المواطن الغرايبة بادرت إلى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير المتبعة في مثل هذه الحالة، حيث تم تكليف القائم بأعمال سفارتنا في دمشق بمتابعة الأمر مع السلطات السورية المعنية. حيث وجهت السفارة مذكرة رسمية للخارجية السورية بهذا الخصوص، كما قام القائم بالأعمال الاردني بالالتقاء بمدير الدائرة القنصلية في الخارجية السورية، والطلب منه رسمياً تزويدنا بأسباب اعتقال السيد الغرايبة ومعرفة مكان وظروف اعتقاله، وعليه تم طمأنة السفارة على وضع السيد الغرايبة وانه يتمتع بصحة جيدة ولم يخضع لأي سوء معاملة. وقامت الوزارة بالتواصل مع ذوي السيد الغرايبة -وهذا لم يكن لأول مرة- لتنقل لهم وتطمئنهم عن أوضاع ابنهم. واضاف الناطق الرسمي بانه و في نفس ال

"شرطة اربد" تكشف ملابسات تعرض عدد من المركبات للسرقة وتلقي القبض على الجاني

صورة
نبض الاردن - تمكن العاملون في مديرية شرطة محافظة اربد اليوم السبت، من كشف ملابسات تعرض عدد من محتويات المركبات للسرقة وتحديد هوية الجاني وإلقاء القبض عليه .  وقال مصدر امني، ان شكاوى وردت من مواطنين الى العاملين في قسم بحث جنائي اربد حول تعرض محتويات مركباتهم للسرقة، حيث تم على اثر ذلك تشكيل فريق امني خاص لملاحقة مرتكبها. واشار المصدر الامني، الى انه ومن خلال التحقيقات وقع الاشتباه على شخص من ذوي الاسبقيات في قضايا السرقات، حيث جرى ضبطه، وبالتحقيق معه اعترف بسرقة محتويات 10 مركبات. وبين المصدر ان التحقيقات لا تزال مستمرة مع المذكور في عدد من قضايا السرقة ، لافتا الى انه وفور الانتهاء من التحقيق معه سيتم إيداعه للمدعي العام المختص حسب الأصول .

أبو رمان يتابع ملف اعتقال الطالب أيوب البشايرة

صورة
نبض الاردن - أكّد وزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه يتابع ملف طالب كلية الهندسة أيوب البشايرة. وقامت الأجهزة الأمنية، منذ أسبوعين، بتوقيف الطالب البشايرة أمام البوابة الرئيسية للجامعة الأردنية، دون إبداء أسباب التوقيف. وقال اتحاد الطلبة في بيانٍ سابق، إنه لم يتم السماح لعائلة "البشايرة" أو للمحامين بزيارته والتواصل معه، مبينة أن ذلك يشكل مخالفة صارخة للحريات والقانون بتوقيفه دون طلب قضائي ومنع عائلته ومحاميه من زيارته وتعطيله عن دراسته.

"الخارجية" تتابع "صحة" اختطاف أردنية في الكويت

صورة
نبض الاردن - قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربينن السبت، ان السفارة الاردنية في الكويت على تواصل مع الأمن الكويتي والسلطات المختصة في دولة الكويت للوقوف على صحة الخبر المتعلق باختطاف فتاة اردنية أمس الجمعة في الكويت . وكانت قد ذكرت صحيفة "الراي" الكويتية، ان فتاة اردنية تعرضت للاختطاف من سيارة والدها في الكويت، بعد أن ترجل الأب لأداء صلاة الجمعة في أحد المساجد القريبة من سوق ”المهبولة". وتقدم الوافد الأردني ببلاغ إلى مركز أمن "الفنطاس"، يفيد باختطاف ابنته البالغة من العمر 16 عامًا من داخل سيارته، في حين باشرت الأجهزة الأمنية، بالتحقيق والبحث والتحري عن عملية الخطف، بعد تسجيل قضية جناية الخطف من قبل الأب بشكل رسمي. وحسب البلاغ الذي قدمه الأب، فإنه "أثناء وجوده بالقرب من سوق المهبولة، أوقف سيارته وترجل منها قاصدًا أداء صلاة الجمعة في أحد المساجد القريبة، تاركًا خلفه زوجته وبناته الثلاث".

الإحتلال يمنع مشاركة وفد أردني بمؤتمر طبي في رام الله

صورة
نبض الاردن - منعت سلطات الإحتلال مشاركة وفد طبي أردني مكون من 46 طبيباً من المشاركة في المؤتمر الفلسطيني الأردني الخامس للبصريات المنعقد في مدينة رام الله . وقالت صحيفة "وطن" الفلسطينية، إن سلطات الإحتلال رفضت منح أعضاء الوفد الأردني التصاريح الخاصة بالدخول إلى الأراضي الفلسطينية، مما اضطر  نائب نقيب النقابة العامة لمهن البصريات الأردنية لإلقاء كلمة عبر تقنية سكايب، عبر فيها عن حزنه من عدم المشاركة في المؤتمر برام الله بصفته رئيسا للوفد الأردني. وقال الصفوري إن تعمد الجانب الإسرائيلي عدم إصدار أي تصريح للوفد حال دون وصوله إلى الأراضي الفلسطينية ودون تحقيق حلم كان يراود أعضاء الوفد بزيارة فلسطين، مؤكدا على أن النقابة الأردنية ترفض التطبيع مع الاحتلال من خلال استصدار تأشيرات الدخول من سفارة إسرائيل في عمان. بدوره استنكر نقيب اختصاصيي البصريات الفلسطينيين أشرف الريماوي محاولة الاحتلال الإسرائيلي عرقلة عقد المؤتمر الأردني الفلسطيني المشترك بعدم إصداره التصاريح اللازمة لدخول الوفد الأردني إلى الأراضي الفلسطينية، رغم اتباع كل الإجراءات اللازمة من خلال هيئة الشؤون المدنية

وفاة الفنان سعد الدين عطية

صورة
نبض الاردن -   توفي الفنان الاردني 'سعد الدين عطية ' اثر وعكة صحية اصيب بها خلال الفترة الماضية ،حيث يعتبر عطية من مؤسسي الحركة المسرحية بالأردن وعضو نقابة الفنانين الأردنيين. اشترك بالكثير من الاعمال الفنية التلفزيونية والمسرحية وقدم عشرات المسلسلات والمسرحيات ، من أعماله المسرحية - مسرحية نور من السماء ومسرحية زواد ولد عواد، ولكل مجتهد نصيب، على ابواب يثرب، الورطة، يا هملالي و أغلب مسرحيات زعل وخضره ومدرسة المصالح وكذلك مدرسة المشاغبين.

وزير البلديات يعمم بعدم تحمل رواتب تكليف الموظفين في الوزارات والجهات الأخرى

صورة
نبض الاردن - كشفت وثيقة  أنّ وزير البلديات المهندس وليد المصري وجه تعميماً لرؤساء البلديات في مختلف مناطق المملكة بعدم مخاطبته بتكليف اي موظف من البلديات للعمل لدى أي جهة اخرى ما لم تتحمل الجهة المكلف لها الموظف كامل راتبه وعلاواته. وشدد المصري خلال تعميمه على البلديات بعدم تجديد تكليف أي موظف للعمل لدى أي جهة اخرى غير البلدية بعد تاريخ 31/12/2019 الا في حال تحملت الجهة المكلف لديها الموظف كامل راتبه وعلاواته.

رئيس «الشاباك» الصهيوني زار عمان لبحث قضية باب الرحمة

صورة
نبض الاردن - كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم"، أنّ نداف أرغمان رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، قد توجّه، الأسبوع الماضي، إلى عمّان لإجراء محادثات مع مستويات رسمية أردنية، بهدف تطويق التوتر الذي تفجّر في أعقاب قرار محكمة إسرائيلية بمنع المقدسيين من الصلاة في مصلى باب الرحمة، داخل المسجد الأقصى. وفي تقرير نشره موقع الصحيفة، مساء الجمعة، قالت الصحيفة إنّ أرغمان توجّه إلى عمان، والتقى بقادة المخابرات الأردنية، بهدف محاولة إقناعهم بوجوب إغلاق المصلى. ولفت يوآف ليمور المعلّق العسكري في الصحيفة، إلى أنّ إسرائيل تعرض على الأردن إغلاق باب الرحمة مقابل السماح بإعادة ترميمه، مستدركاً بالقول إنّ تل أبيب تشترط أن تتم عمليات إعادة الترميم تحت إشراف سلطة الآثار الإسرائيلية. ولفت إلى أنّ أزمة باب الرحمة، تعد "أخطر الأزمات" التي تفجّرت في القدس، منذ قرار إسرائيل وضع البوابات الإلكترونية على مداخل المسجد الأقصى في 2017، مشيراً إلى أنّ إسرائيل ترى في الأردن عنصراً مهماً لإنجاز الاتفاق بشأن الأقصى، بصفته المسؤول عن الأوقاف الإسلامية في القدس. وأوضح أنّه على

ترحيب سوري روسي بتسهيل الأردن لعودة اللاجئين

صورة
نبض الاردن - رحب رؤساء مقار التنسيق الروسي والسوري، في بيان مشترك، اليوم السبت، باستعداد الأردن لمساعدة السوريين المتواجدين على أراضيه من أجل العودة إلى وطنهم. وجاء في البيان: "نرحب بموقف الحكومة الأردنية من تقديم المساعدة الشاملة للسوريين المتواجدين على أراضي المملكة، في رغبتهم بالعودة إلى أماكن ما قبل الحرب، ونتطلع إلى استمرار مشاركة زملائنا الأردنيين في تنفيذ مبادرات إعادة اللاجئين السوريين وإزالة مخيم الركبان في أقرب وقت". وأضاف البيان: "الوقت يمر، وبينما الولايات المتحدة، التي تختبئ وراء المصالح المزعومة لسكان (مخيم) الركبان، والتي تطالب من سوريا صاحبة المعاناة بتأمين ظروف مثالية للنازحين مؤقتاً، فإنه لن يضل هناك أحد من أجل القيام بإنقاذه". كما دعا رؤساء المقار، مرة أخرى الولايات المتحدة إلى إزالة مخيم "الركبان" والانسحاب من سوريا. يذكر أن مخيم الركبان، الذي يقيم فيه، وفقا للأمم المتحدة، أكثر من 50 ألف لاجئ، تم إنشاؤه عام 2014، في المنطقة الحدودية مع الأردن من الجهة السورية، للاجئين السوريين، على طول 7 كيلومترات، بين سوريا والأردن.

60 مليون يورو منحة للأردن لبناء 23 مدرسة

صورة
نبض الاردن - قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش انه تم اليوم السبت توقيع اتفاقية لبناء مدارس بين وزارة الاشغال العامة والاسكان و بنك الاعمار الالماني وبنك الاتحاد الاوروبي بقيمة 60 مليون يورو . و بين العموش ان المنحة تشمل انشاء 23 مدرسة موزعة بين المحافظات بشمال و وسط المملكة 13 مدرسة بتمويل من بنك الاعمار الاماني و 10 مدارس من بنك الاتحاد الاوروبي  واشار العموش بان انشاء هذه المدارس سيكون حسب المواصفات الالمانية العالمية من حيث التصميم و التنفيذ و بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم . و قدم الوزير العموش الشكر لبنك الاعمار الالماني و بنك الاتحاد الاوروربي على المنحة و التي جاءت لدعم بناء المدارس و زيادة كفائتها و لتحسين بيئة التعليم و خصوصا نظام الفترتين و رياض الاطفال في مختلف المناطق  ومن جهتها قالت السيدة سوسن عروري نائب مدير بنك الاعمار الالماني في المملكة ان الشراكة مع الاردن بناءة و نموذجية حيث ثمنت الجهود المبذولة من وزارة الاشغال العامة و الاسكان و وزارة التربية و التعليم لانشاء بيئة تعليمية من خلال ايجاد مدارس نموذجية تتوفر فيها كافة مقومات التعليم و التع

الحكومة توافق 16 توصية جديدة لـ «حقوق الانسان»

صورة
نبض الاردن - أكدت الحكومة نهجها المتواصل والدائم مع الوزارات والمؤسسات الرسمية والوطنية ومؤسسات المجتمع المدني لتعزيز منظومة حقوق الإنسان بالمملكة. وقال مدير وحدة حقوق الإنسان برئاسة الوزراء الدكتور خليل العبداللات: إن الحكومة وافقت على قبول 16 توصية من أصل 21 توصية والإحاطة علماً بخمس توصيات فقط كانت قيد الدراسة من ضمن التوصيات التي تلقاها الأردن خلال الاستعراض الدوري الشامل الثالث الذي عقد بجنيف في تشرين الثاني العام الماضي، وبذلك يرتفع عدد التوصيات التي قبلها الأردن إلى 149 توصية من أصل 226 توصية. واشاد العبداللات بجهود اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين خلال الأشهر الماضية لدراسة هذه التوصيات وتنسيق الوحدة بشأنها مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية الرسمية، وكذلك بالتشاور مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والتي أفضت إلى قبولها. وأكد العبداللات أهمية الشراكة الفاعلة مع منظمات المجتمع المدني والمعنيين بحقوق الإنسان في المرحلة المقبلة بهدف التنسيق مع مختلف المؤسسات الحكومية لتنفيذ التوصيات التي تم قبولها؛ تعزيزا وتطويرا لمنظومة حقوق الإنسان في الأر

الأمانة تستدعي مسؤولين للتحقق بشأن السيول

صورة
نبض الاردن -  استدعت لجنة التحقق المشكلة من أمانة عمّان، بشأن السيول التي ضربت المدينة مؤخرا، عددا من المدراء والمسؤولين للاستماع إلى إفاداتهم. وعقدت اللجنة اليوم السبت، أولى اجتماعاتها، ونسبت إلى أمين عمّان يوسف الشواربة بإبلاغ المعنيين بضرورة الحضور لمقابلة اللجنة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، من الأسبوع الجاري. يُذكر أن اللجنة، مُشكلة من قبل مجلس أمانة عمّان، للتحقق من الإجراءات المتخذة من قبل الأمانة قبل وأثناء المنخفض. وطلبت اللجنة استدعاء المسؤولين المشار إليهم أدناه: نائب مدير المدينة للأشغال العامة نائب مدير المدينة لشؤون المناطق المدير التنفيذي للأسطول المدير التنفيذي للمناطق المدير التنفيذي للأشغال المدير التنفيذي للبيئة مدير دائرة البيئة مدير دائرة التنفيذ مدير دائرة صيانة الطرق مدير دائرة الإنشاءات مدير دائرة الطوارئ مدير دائرة العمليات المشتركة مدير منطقة المدينة مدير منطقة خريبة السوق رؤساء أقسام البيئة في مناطق: المدينة، خريبة السوق مدير مشروع الساحة الهاشمية

الضريبة: اعفاء الغرامات يشمل المتأخرين بتقديم الاقرارات عن السنوات الماضية

صورة
نبض الاردن - قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، ان بإمكان المكلفين الذين لم يقدموا اقرارات ضريبة الدخل عن سنوات ماضية المبادرة بتقديم هذه الاقرارات ودفع المبالغ المعلنة فيها والاستفادة من قرار مجلس الوزراء بتمديد الاعفاء من الغرامات. وبين الناطق الرسمي باسم الدائرة موسى الطراونة ردا على سؤال لوكالة الأنباء الأردنية ان المكلفين الذين لم يتمكنوا من تسديد كامل المبالغ المطلوبة منهم دفعة واحدة بسبب ظروفهم، بإمكانهم تقديم طلب لتقسيط الارصدة المترتبة، وتسديد الدفعة الاولى وبذلك يتم التقسيط لكامل المبالغ المستحقة لنهاية العام الحالي. وطلب الناطق الرسمي وهو ايضا مساعد المدير العام للدائرة المكلفين بالمبادرة إلى تقديم أي اقرارات لم يسبق تقديمها قبل نهاية شهر آذار الحالي، ودفع المبالغ التي يتم اعلانها في هذه الاقرارات للاستفادة من اعفاء كامل الغرامات المترتبة على عدم دفع الارصدة او التأخر في تقديم الاقرارات. ودعا المكلفين الذين لم يسبق لهم تقديم الاقرارات الضريبية الى اغتنام قرار مجلس الوزراء بتمديد الإعفاء من كامل الغرامات عند تسديد اصل المطالبة لضريبتي الدخل والمبيعات، ومراجعة مديريات

طقس العرب ينشر توقعاته للحالة الجوية لهذا الأسبوع

صورة
نبض الاردن - نشر موقع طقس العرب توقعاته للحالة الجوية لهذا الاسبوع، حيث يسيطر مرتفع جوي على المنطقة ويفرض استقرار الأجواء. وتاليا توقاعته لهذا الأسبوع: السبت: ترتفع درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مستقراً ومشمساً و لطيفاً مع ساعات الظهيرة في عموم المناطق، وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة. ليلاً: يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، وبارداً بشكل لافت في مناطق السهول الشرقية والبادية والمرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة. الأحد: تستمر درجات الحرارة حول مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مستقراً ولطيفاً مع ساعات الظهيرة، وتكون الرياح متقلبة خفيفة السرعة تتحول تدريجياً خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة. ليلا: تسود اجواء باردة في عموم المناطق، وبشكل لافت في البادية والسهول الشرقية والجبال العالية الجنوبية، كما ويتوقع تشكل الصقيع مع ساعات الليل المتأخرة في أجزاء من السهول الشرقية، وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات خفيفة السر

الضمان: تدني نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل مُقلق

صورة
نبض الاردن - قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي إن قانون الضمان الاجتماعي لم يُميز بين الرجل والمرأة وساوى بينهما في الحقوق والالتزامات، سواء ما يتعلق بالرواتب التقاعدية بشتى أشكالها (شيخوخة، مبكر، عجز، وفاة) أو ما يتعلق بخدمات تأمين إصابات العمل أو بدل تأمين التعطل عن العمل وتأمين الأمومة، واتاح للأردنية الاشتراك اختيارياً بالضمان كما هو الحال بالنسبة للأردني. وأضاف الناطق باسم المؤسسة موسى الصبيحي في بيان صحافي صدر عن المركز الاعلامي بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي صادف في 8 آذار، أن المؤسسة قامت بتنفيذ عشرات الجلسات الحوارية مع الهيئات النسائية في مختلف محافظات المملكة ومناطق الاطراف التي هدفت الى توعية المرأة بحقوقها في قانون الضمان الاجتماعي وتعزيز مشاركتها واستقرارها بسوق العمل. وأشار الى أن تطبيق تأمين الأمومة جاء من منطلق حرص المؤسسة على توفير الحماية والأمان للمؤمن عليهن في القطاع الخاص ، مما يحفز أصحاب العمل على تشغيل النساء وعدم الاستغناء عن خدماتهن في حال زواجهن أو قرب استحقاقهن لإجازة الأمومة ، وذلك إيمانا من المؤسسة بأهمية دور المرأة بالمشاركة في سوق العمل وتحق

القبض على شخصين ارتكبا ١٨ قضية سرقة في العاصمة

صورة
نبض الاردن - قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام ان مجموعة من البلاغات وردت للعاملين في شعبة بحث جنائي العاصمة ادعى اصحابها تعرض مركباتهم ومحالهم التجارية للسرقة من قبل مجهولين حيث بوشر التحقيق للوقوف على كافة تفاصيلها وكشف هوية المتورطين والقاء القبض عليهم.  واضاف الناطق الاعلامي انه ومن خلال التحقيقات وقع الاشتباه على شخصين من ذوي الاسبقيات في قضايا السرقات، وبكمين محكم القي القبض عليها في احدى المناطق شمال العاصمة ، وبالتحقيق معهما اعترفا بسرقة ٧ مركبات ومحتويات ٤ مركبات أخرى وسرقة ٧ محال تجارية والتحقيقات مستمرة.

جلالة الملك يغادر ارض الوطن الى واشنطن

صورة
نبض الاردن - غادر جلالة الملك عبدالله الثاني أرض الوطن السبت في زيارة إلى العاصمة الأميركية واشنطن، حيث يعقد الملك خلالها سلسلة لقاءات مع عدد من رؤساء وأعضاء لجان الكونغرس الأميركي، بشقية الشيوخ والنواب، إضافة إلى لقاءات مع مسؤولين في الإدارة الأميركية.  وتأتي زيارة  جلالة الملك، عقب الانتخابات النصفية للكونغرس التي جرت في شهر نوفمبر الماضي، في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وبحث آخر المستجدات على الساحة الإقليمية، خصوصا التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية.  وأدى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد اليمين الدستورية أمام هيئة الوزارة نائبا للملك.  

ادارة مكافحة المخدرات تطلق حملة ( ايدي .... بايدك ) للتوعية من افة المخدرات

صورة
 نبض الاردن - تطلق إدارة مكافحة المخدرات صباح اليوم حملة "إيدي ... بإيدك " ضمن جهودها في نشر الوعي لدى كافة فئات المجتمع حول أخطار آفة المخدرات ، واشراكهم مسؤولية التصدي لها والحد من انتشارها ، وخلق مجتمع واع نابذ لها لنكون يدا واحدة تضرب كل من يحاول نشرها وترويجها بين ابناء المجتمع  .  وتأتي هذه الحملة بالشراكة بين ادارة مكافحة المخدرات وباقي المؤسسات  الرسمية والاهلية المعنية للتاكيد  على أهمية العمل الجماعي واشراك المواطن في التصدي لسموم المواد المخدرة التي تمس أمن المجتمع الأردني وأفراده، وتهدف الحملة لتسليط الضوء على اضرار المواد المخدرة  ومخاطرها  التي تنعكس على النسيج الاجتماعي ، وآثارها على الاقتصاد والأمن، وتأثيرها المدمر للصحة الجسدية والنفسية للأفراد المتعاطين وأسرهم وسبل الابلاغ عن كل من يتعامل معها ويقوم بترويجها والاتجار بها وتعاطيها  . وتتضمن الحملة  برنامجا يشمل مختلف مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية، والمؤسسات التعليمية والجامعية، والمساجد ودور العبادة، وتعاون وثيق مع مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتمكين

الطراونة: ضبط 18400 قضية مخدرات العام الماضي بارتفاع مقداره 32%

صورة
نبض الاردن - قال مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة إنه تم ضبط 18400 قضية مخدرات العام الماضي، بنسبة ارتفاع بلغت 32% عن عام 2017. وأضاف الطراونة خلال حديثه مع برنامج "ستون دقيقة" مساء الجمعة،  أن وبين أنه تم ضبط 25 ألف شخص خلال العام الماضي منهم 19500 مضبوط بقضايا التعاطي، مشدداً على أن نسبة انتشار المخدرات في الأردن مقارنة مع دول العالم قليلة. وأكد الطراونة أنه تم ضبط عدد من طلبة المدارس والجامعات في أماكن سكناهم، وليس داخل المدارس والجامعات. وأشاد الطراونة بدور القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ودائرة الجمارك العامة ودائرة المخابرات العامة لبذلهم جهوداً كبيرة في محاربة انتشار هذه الآفة في الأردن، مشدداً على أن 95% من المخدرات المضبوطة كانت معدة للتصدير. ولفت إلى أن بعض الدول تسمح لمواطنيها بتعاطي مادة الحشيش المخدرة بشكل قانوني نتيجة ارتفاع نسبة تعاطي مواطنيها لمواد مخدرة أشد خطورة كالهيروين. وأشار إلى أن حملة "إيدي بإيدك لمكافحة المخدرات" هي رسالة توعوية للجميع سيتم خلالها الحديث عن الآثار الاقتصادية والاجتماعية والصحية لهذه الآفة