الإحتلال يمنع مشاركة وفد أردني بمؤتمر طبي في رام الله


نبض الاردن - منعت سلطات الإحتلال مشاركة وفد طبي أردني مكون من 46 طبيباً من المشاركة في المؤتمر الفلسطيني الأردني الخامس للبصريات المنعقد في مدينة رام الله .
وقالت صحيفة "وطن" الفلسطينية، إن سلطات الإحتلال رفضت منح أعضاء الوفد الأردني التصاريح الخاصة بالدخول إلى الأراضي الفلسطينية، مما اضطر  نائب نقيب النقابة العامة لمهن البصريات الأردنية لإلقاء كلمة عبر تقنية سكايب، عبر فيها عن حزنه من عدم المشاركة في المؤتمر برام الله بصفته رئيسا للوفد الأردني.
وقال الصفوري إن تعمد الجانب الإسرائيلي عدم إصدار أي تصريح للوفد حال دون وصوله إلى الأراضي الفلسطينية ودون تحقيق حلم كان يراود أعضاء الوفد بزيارة فلسطين، مؤكدا على أن النقابة الأردنية ترفض التطبيع مع الاحتلال من خلال استصدار تأشيرات الدخول من سفارة إسرائيل في عمان.
بدوره استنكر نقيب اختصاصيي البصريات الفلسطينيين أشرف الريماوي محاولة الاحتلال الإسرائيلي عرقلة عقد المؤتمر الأردني الفلسطيني المشترك بعدم إصداره التصاريح اللازمة لدخول الوفد الأردني إلى الأراضي الفلسطينية، رغم اتباع كل الإجراءات اللازمة من خلال هيئة الشؤون المدنية، وقال إن "الوفد الأردني موجود في وجداننا وعقولنا وقلوبنا وسيبقى اسم المؤتمر المشترك شبحا يطارد من منعهم من الدخول".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدرة تكتب ... التنمر أحد أخطر الظواهر سريعة الانتشار

أبو كايد الميمي كاد أن يكون ضحية لحملة تشهير فاشلة مدفوعة الأجر .

بيان توضيحي صادر عن عشيرة الزيادات في الأردن