منخفض جوي جديد الاثنين وحتى نهاية الاسبوع

نبض الاردن عمان 

على الرغم من الاستقرار النسبي على الاجواء الاحد الا ان الاثنين سيكون ممطرا باذنه تعالى في شمال المملكة ومدينة إربد، وتبقى الأجواء الباردة نسبياً وغير المُمطرة مُسيطرة على أجواء العاصمة ، وفقا لموقع طقس العرب .
التغيّرات المُتسارعة عموماً ستبدأ من شمال المملكة وتنتشر لاحقاً لتطال المنطقة الوسطى. وتتمثل هذه التغيّرات بانخفاض درجات الحرارة، وتكاثر السُحب الركامية لتصبح الأجواء غالباً غائمة، وتهطل زخات رعدية من المطر بمشيئة الله في المنطقة الشمالية، تمتد لاحقاً للمنطقة الوسطى بحيث تشمل العاصمة عمان.
وتشير الخرائط الجوية الخاصة بعدم استقرارية طبقات الغلاف الجوي، إلى أنّها ستكون "فعّالة" بدءاً من ساعات العصر لنشوء العواصف الرعدية وربما البَرَد خاصة في شمال المملكة ومنطقة البلقاء وتطال شمال العاصمة عمان بمشيئة الله.
هذه "العوامل الجوية غير المُستقرة في الطبقات المُختلفة" يتوقع أن تعمل على غزارة الأمطار على فترات، وبالتالي عودة تشكّل السيول إلى الواجهة خاصة في المنطقة الشمالية بما فيها الأغوار وتطال لاحقاً أودية مُحافظة البلقاء. وتكون الأجواء الثلاثاء غالباً غائمة وباردة نسبياً في أغلب المناطق، وأكثر برودة في الجبال، مع سقوط زخات متفرقة من الأمطار.
وتبلغ العُظمى في أنحاء العاصمة عمان ظهر الإثنين بحدود 14-16 مئوية فقط، بعد أن ارتفعت إلى أوائل العشرينيات مئوية عصر الأحد، في حين تكون الأجواء عصر ومساء الإثنين أكثر برودة من المُعتاد بشكل لافت. وبالتالي، يُنصح بارتداء الملابس الشتوية الإثنين والثلاثاء، وستكون الرياح نشطة الإثنين مما يزيد الاحساس بالبرودة خاصة في الجبال. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدرة تكتب ... التنمر أحد أخطر الظواهر سريعة الانتشار

أبو كايد الميمي كاد أن يكون ضحية لحملة تشهير فاشلة مدفوعة الأجر .

بيان توضيحي صادر عن عشيرة الزيادات في الأردن