طقس بارد وزخات مطرية اليوم.. ومنخفض جوي عميق الثلاثاء

نبض الاردن عمان - تكون الأجواء اليوم، الأحد، صباحاً باردة وغائمة جزئياً، مع فرصة لزخات محلية من المطر، في حين ستتراجع سرعة الرياح بشكل كبير مُقارنة بالسبت، بحيث تكون خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وفقاً لموقع طقس العرب.
وقال موقع طقس العرب أنه وتدريجياً بعد ساعات الظهيرة يوم الأحد، ترتفع الرطوبة في الطبقات المتوسطة والعالية، وتتكاثر معها السُحب الممطرة، لتهطل لاحقاً زخات متفرقة من المطر في شمال ووسط وشرق المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً مع ساعات الليل.
وترتفع العُظمى في أنحاء العاصمة عمان لتبلغ ما بين 11-16 مئوية، حيث يبلغ أدناها في منطقة صويلح في شمال العاصمة وأقصاها في وسط البلد/شرقي عمان.

ومن المُنتظر أن يبدأ منخفض جوي قد يكون عميق بالتأثير على المملكة عصراً ويمتد حتى نهاية الأسبوع بمشيئة الله.
وفي التفاصيل، ونتيجةً لاستمرار تمركز مرتفع جوي، اكتسب طابع الديمومة، يترافق بأجواء مُستقرة في مناطق عديدة من القارة الأوروبية بما فيها وسطها وجنوبها، وتزامن ذلك مع استمرار تدفق التيارات الهوائية الباردة من شرق القارة الأوروبية عبر تركيا.
ينشأ منخفض جوي في حوض جزيرة قبرص فجر الثلاثاء بإذن الله مُرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، وتتحرك هذه المنظومة الجوية ببطء شديد نحو الشرق، ليتمركز ليلاً وخلال يوم الأربعاء بالقرب من الأراضي اللبنانية.
وتكون الأجواء صبيحة الثلاثاء هادئة نوعاً ما (بعد التوقعات القائلة بزخات رعدية من المطر عصر ومساء الإثنين)، حيث تهب تدريجياً رياح جنوبية غربية نشطة السرعة وتتكاثر السُحب الممطرة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وسُرعان ما تشتد الفعالية الجوية مع ساعات المساء.
حيث تصبح الامطار رعدية غزيرة بمشيئة الله ومصحوبة بزخات البَرَد في العديد من المناطق، وتمتد الفعالية الجوية ليلة الثلاثاء/الأربعاء نحو المرتفعات الجبلية الجنوبية، التي ستشهد أجواءً مستقرة نهاراً مع غبار وأتربة مُثارة بفعل الرياح النشطة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدرة تكتب ... التنمر أحد أخطر الظواهر سريعة الانتشار

أبو كايد الميمي كاد أن يكون ضحية لحملة تشهير فاشلة مدفوعة الأجر .

بيان توضيحي صادر عن عشيرة الزيادات في الأردن