الأمن يفض اعتصام طلبة الأردنية - صور

نبض الاردن - فضت قوات الأمن بالاشتراك مع أمن الجامعة الأردنية اعتصام طلبة الجامعات، بعد دقائق من اعتداء مجهولين من داخل الجامعة الأردنية على المعتصمين في الخارج بقذف "الألعاب النارية" على الطلبة الذين أصروا على مواصلة اعتصامهم حتى صباح الغد، قبيل تدخل الدرك.
وقال الدكتور فاخر دعاس رئيس الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" إن الأمن الجامعي وقف موقف المتفرج تجاه الاعتداء، منوها إلى خطورة استمرار صمت أمن الجامعة تجاه ما يحصل، مضيفاً أن شابين تعرضا لإصابات مختلفة.

وأضاف: "تم تكسير كافة المعدات التابعة للحملة من أجهزة كومبيوتر وأجهزة صوت وموتور كهرباء".

وشارك عدد كبير من طلبة الأردنية، بالإضافة إلى طلبة متضامنين من جامعات أخرى في الاعتصام الذي حضره عدد من الرموز السياسية، متهمين إدارة الجامعة بمحاولة تسديد عجزها من "جيوب الطلبة".

وكشف دعاس عن عقده مؤتمراً صحفياً لكشف ملابسات في الساعة العاشرة من صباح يوم غد الأربعاء لكشف ملابسات أحداث اليوم، وسيعقد المؤتمر في مقر حزب الوحدة الشعبية بجبل الحسين.

وابتدأ الاعتصام الذي دعت إليه "ذبحتونا" في تمام الساعة الثالثة عصراً، بهتاف للطلبة ورفع لوحات تنتقد سياسات إدارة الجامعة.

وجاءء هذا الاعتصام ضمن سلسلة الفعاليات والخطوات التصعيدية التي تقيمها الحملة والتي بدأت منذ 4 حزيران من هذا العام، بعد يوم واحد من قرار رفع الرسوم، وحتى يومنا هذا.

وأكدت الحملة أن هذا الاعتصام لن يكون الأخير، بل سيتبعه خطوات تصعيدية أكبر، وصولاً إلى انتزاع حقوق الطلبة، وعلى رأسها حقهم في التعليم.








تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدرة تكتب ... التنمر أحد أخطر الظواهر سريعة الانتشار

أبو كايد الميمي كاد أن يكون ضحية لحملة تشهير فاشلة مدفوعة الأجر .

بيان توضيحي صادر عن عشيرة الزيادات في الأردن