الشونة الثانوية للبنات تنظم يوم طبي مجاني



نبض الاردن -    نظمت مدرسة الشونة الثانوية للبنات  يوم طبي مجاني بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان ومستشفى الشونة الجنوبية  وشركة دار الحكمة للصناعات الدوائية.

   وقالت مشرفة اليوم الطبي مديرة المدرسة  ناديا العدوان  أن الفعاليات  تتضمن عيادات للطب العام والأسنان والباطنية بالإضافة إلى الخدمات المخبرية و سيتم تقديم الأدوية والعلاجات للمراجعين مجانا.

وثمنت تعاون الجهات المعنية  مع المدرسة لإقامة  هذا اليوم الذي يأتي في إطار التفاعل بين المدرسة والمجتمع المحلي.

    واستقبلت العيادات الطبية التي تواجدت في  المدرسة  جميع طلاب المدرسة البالغ عددهم  قرابة 350  طالبة حيث قدمت العيادات  الخدمات الصحية الشاملة مجانا من خلال التجهيزات الطبية المتكاملة والفريق الطبي المتخصص الذي قام بإجراء الفحوصات الطبية الشاملة ، وصرف الأدوية والعلاجات اللازمة مجانا للحالات الصحية التي استدعت ذلك.

  وألقت هند علي من مركز الحسين للسرطان محاضرة توعوية ، ركزت  خلالها على أهمية الفحوصات الدورية للكشف عن هذا المرض ، منوهة إلى أن البرنامج الأردني التابع لمركز الحسين للسرطان يؤمن الفحوصات السريرية " ماموغرام " والتحويلات للمستشفيات الخاصة مجانا  .

   وأضافت أنه تم اكتشاف عدد من الإصابات لنساء في مقتبل العمر إضافة إلى تسجيل إصابات بسرطان الثدي بين الرجال ، منوه إلى أن المركز تعامل خلال العام الماضي مع حوالي 900 إصابة  ،وأن نسبة الشفاء من هذا المرض تجاوزت 90% في حال الاكتشاف المبكر .

  وثمن المدير الفني في تربية الشونة الدكتور علي الصلاحات تعاون إدارة المستشفى ومديرية صحة البلقاء ومركز الحسين ودار الحكمة  بالإضافة إلى إدارة المدرسة ، منوها  لأهمية الوعي الصحي وأن الوقاية أهم من العلاج ، واصفا  الطالبات  بالجسر الذي يربط ما بين المدرسة والأسرة  التي تمثل نواة المجتمع المحلي  .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدرة تكتب ... التنمر أحد أخطر الظواهر سريعة الانتشار

أبو كايد الميمي كاد أن يكون ضحية لحملة تشهير فاشلة مدفوعة الأجر .

بيان توضيحي صادر عن عشيرة الزيادات في الأردن