الذنيبات: امتحان كفاءة لجميع معلمي (التربية)

نبض الاردن - عمان - كشف وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات عن خطة لدى الوزارة لاخضاع كافة معلمي وزارة التربية والتعليم لامتحان كفاءة تحدد مستواياتهم العلمية.
واضاف الذنيبات جميع المعلمين الحاليين (على رأس عملهم) سيخضعون للامتحان على غرار الامتحان التنافسي الذي طبقته الوزارة على المعلميين الجدد المرشحين للتعيين بالوزارة.
واوضح الذنيبات ان الهدف من عقد الامتحان للمعلمين الحاليين هو تجويد التعليم ، واكتشاف مواطن الضعف والخلل لدى المعلمين الذي ينعكس على تحصيل الطلبة العلمي والذي يرافق مستواهم العلمي حتى وصولهم لامتحان الثانوية العامة.
ونفى الذنيبات ان يكون الهدف من هذه الامتحانات ايجاد مخرج للاستغناء عن عدد من المعلمين ، مشيراً بالوقت ذاته انه سيتبع الامتحان عقد دورات تدريبية وتطوير للمعلمين الضعاف لتأهيلهم من جديد واعادة تقييم مدى تجاوبهم مع هذه الدورات.
واعاد الذنيبات الى الذاكرة النتائج السيئة التي رافقت نتائج امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية الماضية حيث سجلت الوزارة 324 مدرسة حكومية لم ينجح من طلبتها احد ، في حين كان التقييم السنوي لمعلمي هذه المدارس بين جيد جداً وممتاز ما يؤكد على وجود خلل في التقييم والمحاسبة للمدارس التي يثبت التقصير فيها.
على صعيد اخر أقر مجلس إدارة صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في وزارة التربية والتعليم في اجتماع عقده امس برئاسة أمين عام الوزارة بالوكالة محمد العكور، صرف دفعة جديدة من التعويضات وسلف التعليم والسكن والسلف الطارئة لـ( 793 ) مستفيداً من المعلمين والمعلمات والفئات الأخرى بمبلغ إجمالي يبلغ (3.613.744) ديناراً ، وذلك عن شهر تشرين الثاني 2014.
وأعلنت الوزارة أنه سيتم نشر أسماء المستفيدين من هذه السلف والتعويضات على موقع الوزارة الالكتروني www.moe.gov.jo ، والطلب من معتمدي الصرف في مديريات التربية والتعليم إلى مراجعة مركز الوزارة اليوم لاستلام الشيكات بهدف تسليمها للمستفيدين، فيما دعت المستفيدين إلى مراجعة معتمدي الصرف في مديريات التربية والتعليم التابعين لها لاستلام مستحقاتهم المالية، وذلك اعتباراً من صباح يوم غد الثلاثاء.
يذكر أن الوزارة قامت منذ بداية العام الحالي ولغاية نهاية تشرين الثاني 2014 بصرف مبلغ إجمالي بلغ ( 41.005.248) ديناراً لمختلف الفئات سلف (سكن وتعليم) والسلف الطارئة، استفاد منها ( 8965 ).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدرة تكتب ... التنمر أحد أخطر الظواهر سريعة الانتشار

أبو كايد الميمي كاد أن يكون ضحية لحملة تشهير فاشلة مدفوعة الأجر .

بيان توضيحي صادر عن عشيرة الزيادات في الأردن