بالصور : جرش وعجلون تستضيف الاجتماع العاشر اللجنة التحضيرية لنقابة الصحفيين الالكترونيين .

وكالة نبض الاردن عمان - باسمة العابد - عقدت اللجنة التحضيرية لتأسيس نقابة الصحفيين الالكترونيين اجتماعها التشاوري العاشر في محافظة جرش وعجلون مساء اليوم الأحد الموافق 15/2/2015 في قاعة حزب الوسط الإسلامي في مبنى الجمعيات الخيرية ، بحضور عدد من العاملين في الوسط الصحفي والكتاب والمثقفين وناشري المواقع الالكترونية من محافظتي جرش وعجلون والمناطق المجاورة .
وفي بداية اللقاء رحب الزميل مالك عبيدات باللجنة التحضيرية للنقابة نيابة عن الزملاء في محافظات جرش وعجلون مؤكدا على أهمية التواصل مع الزملاء في جميع المحافظات وعلى أهمية التنسيق والتواصل .
تحدث الأستاذ جمال الدويري وتقدم بالشكر القائمين على اللقاء وشرح بدوره أهمية أن يكون هناك مظلة تجمع كافة العاملين بالمواقع كون نقابة الصحفيين الأردنيين لم تقبل عضوية أي من العاملين بالمواقع وأشار الدويري إلى أهمية إنشاء النقابة وخصوصا بعد إقرار قانون المطبوعات والنشر الجديد والتهديد بإغلاق المواقع من قبل دائرة المطبوعات والنشر .
وأضاف الدويري بأن النقابة ستعمل على تكثيف العمل والتنظيم بين الزملاء أعضاء النقابة .
تحدث الزميل  احمد صلاح الشوعاني عن دور وأهداف تأسيس  نقابة الصحفيين الالكترونيين وقال إن فكرت أنشاء النقابة أتت لحماية العاملين في الوسط الصحفي دون استثناء , وأضاف الشوعاني إن  نقابة الصحفيين بدأت قبل أكثر من  ثلاثون شهراً بعد إقرار التعديلات الأخيرة على قانون المطبوعات والنشر , وان نقابة الصحفيين الالكترونيين لن تضع على الصحفيين أي شروط تعجيزية للانضمام للنقابة وستكون مصدر لحماية العاملين في الوسط الصحفي وان النقابة أصبحت تضم عدد كبير من العاملين في الوسط .
وأكد الشوعاني إننا  سنعمل على حماية جميع العاملين في مهنة المتاعب وستكون هناك لجنان لمتابعة المعوقات التي تواجه الزملاء الصحفيين  .
وتحدث الزميل فايز شبيكات الدعجه عن عملية التنظيم والرقابة الذي ستقوم به النقابة بعد التأسيس وكيف ستكون عملية التواصل بين الزملاء .

وتناقش الحضور في مداخلات مطولة مع أعضاء اللجنة التحضيرية التأسيسية لتقريب وجهات النظر وأجاب أعضاء الهيئة على جميع أسئلة  الزملاء الصحفيين والإعلاميين والكتاب الذين حضروا الاجتماع .
وختم اللقاء الزميل مالك عبيدات الذي تحدث بأن اللقاء مع الزملاء الصحفيين سيستمر في باقي المحافظات التي تنوي اللجنة التحضيرية زيارتها خلال الأيام القادمة .
وتقدمت اللجنة التحضيرية بالشكر لإدارة حزب الوسط الإسلامي فرع جرش وعجلون  الذين قدموا القاعة للقاء الزملاء و لجميع الزملاء الذين حضروا اللقاء .

 .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدرة تكتب ... التنمر أحد أخطر الظواهر سريعة الانتشار

أبو كايد الميمي كاد أن يكون ضحية لحملة تشهير فاشلة مدفوعة الأجر .

بيان توضيحي صادر عن عشيرة الزيادات في الأردن