الجغبير : جهاز الأمن العام شهد تغير حقيقي في عهد مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي .


نبض الاردن - احمد صلاح الشوعاني -  علق رئيس جمعية درب الحق والعدالة لحقوق الإنسان والسلام الدولي سعادة الدكتور جمال الجغبير على لقاء عطوفة مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي الذي بث مساء اليوم على  قناة رؤيا الذي جمع  اللواء السعودي بعدد من  مؤسسات المجتمع المدني بحضور عدد من المحامين والشخصيات الرسمية والإعلامية , دليل على أن السعودي عازم على السير بالإصلاح الحقيقي داخل جهاز الأمن العام من خلال فتح الأبواب أمام المنظمات المحلية والدولية لحقوق الإنسان للاطلاع على الخدمة التي يقدمها الجهاز الأمني للمواطنين .

وأضاف الجغبير أن السياسة التي يتبعها السعودي كان لها اثر كبير في التغير من نظرة المجتمع الأردني إلى جهاز الأمن العام  وخاصة السلبيات التي كان يعاني منها المواطنين خلال السنوات الماضية .

وأضاف الجغبير بأن جهاز الأمن العام بدأ بتغير التعامل مع المواطنين بطريقة جديدة  منذ أن تسلم دفة قيادته اللواء عاطف السعودي .

وأكد الجغبير بأن السياسة التي يتبعها السعودي لم تأتي من فراغ بل جاءت من الخبرة العلمية والعملية التي اكتسبها أثناء خدمته في العديد من أقسام جهاز الأمن العام .

وعن إعلان مدير الأمن العام عن صيانة مركز إصلاح وتأهيل الجويدة قال الجغبير أنها خطوة جديدة ستكون لها اثر ايجابي على نفسية النزلاء وستكون بادرة جديدة  لتطبيقها على  باقي مراكز الإصلاح والتأهيل للسير على نهج مدير الأمن العام للتغير والإصلاح .

وعن الجائزة التي أعلن عنها السعودي الخاصة بالمراكز الأمنية قال الجغبير بأنها ستكون حافز جديد لدعم التغير داخل المراكز الأمنية وستعكس صورة جديدة للمراكز الأمنية وخاصة في المناطق التي شهدت العديد من الشكاوى خلال السنوات الماضية .

وأضاف الجغبير أن سياسة مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي دليل على أن هناك إرادة حقيقية للتغير والإصلاح الذي يطالب به صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وخاصة في التعامل مع المواطنين ومؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية .

وختم الجغبير أن جمعية درب الحق والعدالة سيكون لها لقاء قريب مع عطوفة مدير الأمن العام من اجل التنسيق لعمل زيارات لمراكز الإصلاح والتأهيل وإطلاق مبادرات وفعاليات بعد التنسيق مع مديرية الأمن العام والمؤسسات الرسمية المعنية .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدرة تكتب ... التنمر أحد أخطر الظواهر سريعة الانتشار

أبو كايد الميمي كاد أن يكون ضحية لحملة تشهير فاشلة مدفوعة الأجر .

بيان توضيحي صادر عن عشيرة الزيادات في الأردن