سامية العدوان : أسباب انسحابي من كتلة النائب السابق نصار القيسي .



وكالة نبض الاردن عمان -  ينشر بالتزامن مع سباي سات عمان – احمد صلاح - أصدرت الناشطة الاجتماعية السيدة سامية العدوان بيان تحدثت فيه عن أسباب انسحابها من الكتلة التي تم الإعلان عنها خلال الأيام الماضية وتضم عدد من المرشحين أبرزهم النائب لسابق نصار القيسي لخوض الانتخابات النيابية .

وقالت العدوان أن القيسي أن انسحابها من الكتلة لا يعنى السكوت عن الأخطاء والتجاوزات , وأضافت أن العمل لا يمكن أن ينجح أن كان فردياً , وأضافت العدوان أن انضمامها للكتلة لم يكن كعابر السبيل لان الدعوة كانت من قبل جميع أعضاء الكتلة وكان الاتفاق أن يقوم جميع الأعضاء بجميع الأعمال و بصياغة البيان الانتخابي بشكل مشترك لا أن يفرض علينا البيان والإعمال وأكدت العدوان أنها لن تغير مبادئها وأفكارها وأعمالها التي تقوم بها منذ سنوات طويلة من اجل إرضاء احد , وأضافت أن عملية شراء ذمم الناخبين مرفوضة ولن تسمح لأحد القيام بهذا العمل , مؤكدة أن المنافسة يجب أن تكون بشرف بين المرشحين
نص البيان الصادر عن الناشطة سامية العدوان :

إخواني أخواتي أهلي وعشيرتي أبناء الدائرة الخامسة الكرام . إلى كل من عرفني ويعرف كم صوتي دائما عالي بقول الحق لم , اصعد يوما على أكتاف المحتاجين , ولم أضع صوره واحد استغل بها ضعفهم وقلة حيلتهم ولا يهمني أن يعلم احد ماذا اصنع , لان الموضوع بين الإنسان وربه .

ما يسعدني فقط أن أرى الابتسامة على وجه كل إنسان , ولثقتكم الدائمة فأنا مسؤوله عن كل حرف وكل كلمه وكل سطر فقد قررت الانسحاب من خوض الانتخابات النيابية من كتلة الحزم الممثلة بالنائب السابق نصار القيسي ، المهندس فراس العجارمة ،والسيد محمد خمش ،والسيد محمد المناصير, للأسباب التالية .

أولا : البيان الانتخابي لم تحدد أهدافه لهذه اللحظة كيف لنا أن نطلب الدعم ونحن لا نملك بيانا،وعند سؤالي له عن البيان أجاب مش مشكله بس أي حد يكتبة ويوزع عليكم يعني شخص من خارج الكتلة بليغ بالكتابة حسب كلام الدكتور نصار ,  هل هذا هو الشعار الذي نتغنى به وهدفه , الوصول وحصد المقاعد لا برنامج انتخابي يخرج المواطن لظروف وحياه أفضل .

. ثانيا : المال السياسي وشراء الأصوات " تعهد القيسي بشراء الأصوات ودفع مبلغ ٣مليون في حال تحداه أي منافس " مما يعني إني سأكون شريكه بهذا العمل , للأسف هذا المبلغ كفيل بإقامة مشاريع تشغليه تساعد عدد كبير من الشباب وتحل جزء كبير من أزمة البطالة وهي أفضل من الجلوس وراء الكراسي النيابية .

ثالثا : ادخل القيسي سيدة ثانية منافسه على الكوتا ويحاول أن يقنع الجميع انه عن التسجيل تكتب بجانب اسمها منافسه وهذا كلام غير صحيح . كيف لنائب شارك في تعديل قانون الانتخابات الأخير أن لا يقرأ بنود القانون , هذا يعني أن النائب القيسي وقع على القوانين دون أن يطلع عليها فقط ( ثقة ) .

رابعا : في إحدى الاجتماعات أعلن القيسي عن مشروع خاص إنشاء مدرسه بمنطقة دابوق يتفاخر أن الكادر سيكون من بريطانيا , وهذا كان استهتاره بقدرات أبناء الوطن , علما أن الوطن هم من كان لهم الفضل بحصول النائب على شهادة الطب .

وقبل الختام أقول أن البرنامج الانتخابي الذي سيقوم بعرضه القيسي على الناخبين لن يمثل احد لأنه من خارج الحقيقية ومصاغ من الآخرين , وأقول بصوت عالي البرنامج والبيان المزيف سيحمل العديد من النقاط التي سيستخف بها القيسي بعقول ناخبيه متغني في توفير فرص عمل الشباب وتفعيل دورهم بالمجتمع .

 وبناء على هذه المعطيات قررت الانسحاب ولن اقبل أن أكون حجر شطرنج على حساب الوطن والمواطن , لأني سأكون المحاسب الأول والأخير أمام الله وإمامكم وجودي بصدق بينكم أفضل من كراسي تملأها الضمائر الغائبة سأكون مسؤولة عن نفسي ولكن لن أشارك من لا يستحق الوصول .مع احترامي الباقي أعضاء الكتلة وهم يعملون مدى صدق كلامي. حبي لوطني منحوت بداخلي لو كان تراب الوطن يتكلم لأخبركم كم اعشقه . حمى الله الوطن ومليكه وشعبة .

سامية العدوان .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدرة تكتب ... التنمر أحد أخطر الظواهر سريعة الانتشار

أبو كايد الميمي كاد أن يكون ضحية لحملة تشهير فاشلة مدفوعة الأجر .

بيان توضيحي صادر عن عشيرة الزيادات في الأردن