التربية تعلن نتائج مسابقة انتل للعلوم والهندسة على مستوى المملكة


 نبض الاردن - هنا وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني ، الطلبة الفائزين في مسابقة انتل الدولية للعلوم والهندسة على مستوى المملكة التي أعلنت الوزارة نتائجها اليوم.

وقال الدكتور المعاني ان النتائج التي حققها الطلبة الفائزون بالمسابقة على مختلف مديريات التربية والتعليم بالمملكة ، تعكس مستوى الإبداع والتميز الذي يتمتع به طلبتنا في مختلف المجالات ، ومنها مجال العلوم والهندسة.

واكد أن وزارة التربية والتعليم تولي هذا النوع من المسابقات والأنشطة اهتماما خاصا، في ظل الجهود التي تبذلها لرعاية الابداع والتميز والريادة، مبينا في هذا الاطار حرص الوزارة على دعم الطلبة الأردنيين للمشاركة في المنافسات الدولية في مختلف المجالات و ونشر و تعزيز ثقافة التميز والابداع بين الطلبة.

كما أعرب وزير التربية والتعليم عن شكره لمؤسسة عبد الحميد شومان الشريك الرئيس للوزارة في المسابقة، وتقديره كذلك لجهود لجان التحكيم من ألاساتذة في مختلف الجامعات الأردنية، و كوادر الوزارة القائمة على المسابقة، والمعلمين والادارات المدرسية.

و نشرت وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني نتائج المسابقة التي تنظمها الوزارة كل عام بدعم من مؤسسة عبدالحميد شومان لإختيار الطلبة المرشحين للمشاركة بالمعرض الدولي الذي سيقام في مدينة فينيكس في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الامريكية خلال الفترة ما بين 12 - 18 من شهر أيار المقبل، حيث سيتم إختيار 14 مشروعاً للمشاركة الدولية وذلك وفق آلية دعم المشاريع المعتمدة من قبل المؤسسة.

وشارك في المسابقة ما يزيد على 90 طالبا وطالبة من مختلف مدارس المملكة، من خلال 63 مشروعا تقدمت للمعرض المحلي النهائي الذي أقيم في وقت سابق، من أصل 212 مشروعا تقدمت للمسابقة من جميع مدارس المملكة.

و خضعت مشاريع الطلبة إلى تقييم من قبل
لجان تحكيم مختصة في مجالات العلوم والهندسة من الجامعات الأردنية المختلفة، حيث ستبدأ وزارة التربية والتعليم إعتباراً من يوم الأحد، تسجيل 14 مشروعا للطلبة الفائزين وعددهم 21 طالب وطالبة تمهيدا للمشاركة في المعرض الدولي المقبل.

ويعتبر معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة "Intel ISEF" هو المعرض الأكبر في العالم، الذي يقدم كل علوم الحياة للطلاب.
و يتنافس للمشاركة في المعرض كل عام ما يزيد على مليون طالب وطالبة من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر في 
معارض العلوم الإقليمية، من خلال نحو 500 معرض للعلوم يُعقد حول العالم برعاية (Intel ISEF).

و تتيح المسابقة لنحو 2000 طالب وطالبة
يمثلون 80 دولة، بالإضافة للولايات المتحدة الامريكية، فرصة التنافس على ما يزيد على 3 ملايين دولار أمريكي على هيئة بعثات دراسية وجوائز في معارض (Intel ISEF)، في 22 مجال علمي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدرة تكتب ... التنمر أحد أخطر الظواهر سريعة الانتشار

أبو كايد الميمي كاد أن يكون ضحية لحملة تشهير فاشلة مدفوعة الأجر .

بيان توضيحي صادر عن عشيرة الزيادات في الأردن